أحدث المواضيع

حصريات

كيف تستغل مهاراتك و قدراتك للربح من الانترنت بأبسط الطرق


هناك الكثير من الشباب اللذين يملكون مهارات في عديد من المجالات الحياتية أو المعلوماتية و لكن لا يدركون مدي قيمتها أو كيفية استغلالها بل و الربح منها أيضا ! كما أن الباحثين عن طرق الربح من الانترنت يحتلون المرتبة الأولي في محركات البحث ، أما إذا كنت من هؤلاء الباحثين عن طرق الربح من الانترنت فعليك الانضمام إلي عالم الـ Freelancers من الآن ! 

Freelancer هو مجتمع ربحي ضخم يضم عدد هائل من الموظِفين و المستوظَفين من كل دول العالم ، ففكرة هذا الموقع أنه يخدم كلاً من صاحب العمل و الموظف ، بحيث يعرض أصحاب الأعمال مشاريع معينة تتطلب مهارات محددة يجب علي الموظف أن يكون علي إجادة تامة بهذه المهارات ، و كما اعتدنا أن نطرح الأمثلة للفهم أكثر : فمثلاً هناك شخص من الولايات المتحدة قد افتتح شركة جديدة و يريد لوجو لشركته ، بكل بساطة يستخدم موقع Freelancer في عرض طلبه ، و بجانب الطلب يعرض الميزانية المتاحة أو سعر الخدمة ، و يشترط علي من يقوم بهذا العمل أن يتوفر علي مهارات في برامج التصميم مثل الفوتوشوب ، علي الجانب الآخر يقوم الموظف أثناء تسجيله حساب جديد في الموقع بملئ قائمة مهاراته التي يجيدها ، بحيث يعرض عليه الموقع المشاريع التي تتناسب مع قدراته و مهاراته ، و إذا وجد شخص مشروع مثل الذي ذكرناه بالأعلي و عنده مهارة في استخدام برامج التصميم ، يقوم بعمل ما يسمي بمزايدة " Bid " علي المشروع و يعرض الثمن الذي يريده كمقابل لهذا العمل ، و من ثم يقوم صاحب العمل بالإطلاع علي كل المزايدات المعروضة علي مشروعه و يختار من يصلح لأداء هذا العمل من حيث الخبرة و المهارات و الثمن المناسب .

الآن نشرح خطوات التسجيل في الموقع خطوة بخطوة :-
1- قم بالدخول للموقع : Freelancer
2- قم بالضغط علي Sign up
3- ستظهر لك صفحة تسجيل البيانات يمكنك التسجيل من خلال حساب الفيس بوك أو التسجيل بحساب جديد كما تريد .
4- بعد ملئ البيانات سيتطلب منك اختيار نوع حسابك ( Hire - Work ) قم باختيار Work 
5- في الخطوة التالية سيطلب منك اختيار 20 مهارة تجيدها و هذه الخطوة مهمة جداً لأن علي أساسها سيتم اختيارك لأداء المشاريع ، لذا قم باختيار المهارات الفعلية التي تجيدها أتم إجادة ( و إذا كنت تجيد استخدام برامج Word و Excel و قواعد البيانات قم بادخال مهارة : Data Entry ، حيث أنها تعتبر من أفضل المهارات أكثر المهارات طلباً للمشاريع .
6- بعدها قم بالضغط علي Next ، ستظهر لك الخطوة التالية الخاصة بتسجيل بيانات بطاقتك المصرفية و التي سيتم تحويل أموالك من خلالها و يمكنك الحصول علي عضوية مميزة في الموقع لمدة شهر مجاناً بعد إدخالك لبياناتك المصرفية .
7- الآن قم بالتوجه إلي إعدادات حسابك و قم بملئ كافة بياناتك لكسب ثقة أصحاب الأعمال .
8- الآن في صفحة المشاريع " Projects " ستجد كل المشاريع التي تناسب مهاراتك فقط قم باختيار اي مشروع تريد و قم بعمل مزايدة علي المشروع من خلال الزر : Bid this project و استمتع بالعمل و الربح !

و إذا كنت تريد الاستفسار أكثر عن الموقع و طريقة عمله فقط قم بترك تعليق علي الموضوع بالأسفل و سيتم الرد علي استفسارك في الحال و في الأخير لا تنسي مشاركة الموضوع مع أصدقائك من خلال أزرار المشاركة بالأسفل كي تعم الاستفادة .
كيف تستغل مهاراتك و قدراتك للربح من الانترنت بأبسط الطرق Reviewed by Mohammed Tarek on 7:10 ص Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.