أحدث المواضيع

حصريات

كيف تفتح قائمة الأصدقاء المخفية عند الآخرين في فيس بوك

How to see hidden friends list of the others

اعتادت فيس بوك دائماً علي منح المستخدم خصوصيته منذ أن تم إنشاء فيس بوك و حتي الآن ، و كلما تقدم الوقت كلما طورت فيس بوك إعدادات جديدة لتدعيم خصوصية مستخدميها حيث يمكنك الآن بكل بساطة الدخول لإعدادات حسابك و التحكم في من يستطيع مشاهدة منشوراتك و صورك و قائمة أصدقائك .

و لكن دعني أقف عند قائمة أصدقائك لحظة ! حيث تخطت التكنولوجيا حاجزها في كسر خصوصية المستخدمين و خير مثال علي هذه العبارة هو موضوعنا اليوم حول كيفية مشاهدة قائمة الأصدقاء المخفية عند أصدقائك أو حتي أي مستخدم ليس بالشرط أن يكون صديق لك ! 

فمنذ أكثر من شهر ظهرت إضافة جديدة في متصفح جوجل كروم تمكن المستخدمين من اكتشاف قائمة الأصدقاء المخفية لدي الآخرين بكل سهولة و بضغطة زر واحدة ، و لكننا اعتدنا علي مثل هذه الإضافات الشيقة و التي هي أيضاً مثيرة للاهتمام .

و فكرة عمل هذه الإضافة تكمن في ميزة " الأصدقاء المشتركين/المتبادلين " بين الأصدقاء و التي نطلق عليها " Mutual friends " ، فهذه الإضافة تستغل خاصية الأصدقاء المتبادلين و تعمل علي قائمة الأصدقاء المخفية الخاصة بصديقك أو بأي مستخدم بشرط وجود صديق مشترك واحد علي الأقل بينكما .

فعلي سبيل المثال نفترض أن صديق من أصدقائي أو أي مستخدم آخر ليس من المهم أن يكون صديقي قام بإخفاء قائمة الأصدقاء الخاصة به ، و في نفس الوقت هناك بيني و بينه بعض الأصدقاء المشتركين أو علي الأقل صديق واحد مشترك ، و باستخدام إضافة جوجل كروم سأكون قادر علي معرفة قائمة الأصدقاء الخاصة به و المخفية بالنسبة لإعداداته .

- و الآن نأتي لخطوات تثبيت و استخدام الإضافة :-
1 - قم بتثبيت الإضافة علي متصفحك جوجل كروم من هنا 
2 - الآن قم بإعادة تشغيل المتصفح و قم بالتوجه للصفحة الشخصية لأحد أصدقائك أو لأي شخص آخر بينك و بينه صداقات مشتركة و تود معرفة الأصدقاء المخفيين في قائمته .
3 - ستجد بجانب كلمة الأصدقاء المتبادلين ( Mutual Friends ) كلمة ( Reveal Friends ) أي كشف الأصدقاء قم بالضغط عليها .

4 - بعد الضغط عليها ستظهر لك نافذة و بها عداد يعد لك الأصدقاء و يرصدهم لك بعد الانتهاء من تجميع الأصدقاء .
5 - في النهاية ستظهر لك قائمة الأصدقاء .
كيف تفتح قائمة الأصدقاء المخفية عند الآخرين في فيس بوك Reviewed by Mohammed Tarek on 1:20 م Rating: 5
يتم التشغيل بواسطة Blogger.